الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019

مأذون شرعي تصحيح وثيقة الزواج عند المأذون الشرعي واشهاد الطلاق عند المأذون الشرعي

مأذون شرعي فيصل تصحيح وثيقة الزواج و اشهاد الطلاق عند المأذون الشرعي 

  كثيرا من الناس يسأل المأذون الشرعي عن انه عقد زواج من فترة كبيرة سواء سنة أو عشر أو عشرين سنة أو أكثر وجد بها       ,  خطأ في بيانات الزوج أو الزوجة اجراءات التصحيح في وثيقة الزواج تتم برفع دعوى قضائية امام المحكمة بالتصحيح او عمل تصادق علي الزواج لو الزوجين موجودين والحياة الزوجية مستمرة .

  • اجراءات عقد الزواج 
  • اجراءات التصحيح في وثيقة الزواج 
  • اجراءات التصحيح في وثيقة الطلاق عند المأون الشرعي 
  • اجراءات التصادق علي الزواج عند مأذون شرعي 
  •  يجيب علي الاستفسار الشيخ محمد علي الفقي مأذونا شرعي     


و الشيخ عمرو أبو العنين مأذون شرعي موضحا الأمر بما يأتي.
مأذون شرعي فيصل , مأذون شرعي حدائق الاهرام , مأذون , مأذون شرعي
مأذون شرعي فيصل تصحيح وثيقة الزواج و الطلاق عند مأذون شرعي 

        أولا: أسباب الخطأ في بيانات وثيقة الزواج وإشهاد الطلاق : 
مأذون شرعي فيصل الشيخ محمد الفقي 01126360326 تصحيح وثيقة الزواج 

x

قد يكون سبب الخطأ في بيانات وثيقة الزواج مرجعة خطأ اسم أم الزوج أواسم أم الزوجة الذي تم الإدلاء به للمأذون الشرعي شفوي 


وبناء عليه قيده المأذون الشرعي في وثيقة الزواج بناء علي إدلاء الزوج والزوجة أو من ينوب عنهم . والخطأ في اسم الأمهات من الأخطاء الشائعة بسب انتشار اسم الشهرة للأم أو بسبب قيده خطأ في شهادة ميلاد الزوج أو الزوجة.
وقد يكون الخطأ الوارد في وثيقة الزواج في تاريخ ميلاد الزوجة وخاصة أن الزواج كان يتم قديما بتسنين الزوجة بشهادة طبيب الصحة ويتم تدوين تاريخ الميلاد في وثيقة الزواج بموجب شهادة طبيب الصحة وتسنين الزوجة.
ثانيا الخطأ في وثيقة الزواج المميكنة (صورة قيد زواج ) وهو ما يصدره السجل المدني بيانات حالة الطلاق , وقد يكون الأمر أن وثيقة الزواج و أشهاد الطلاق الصادر من المأذون الشرعي صحيحة البيانات والخطأ تم من مدخل البيانات بالسجل المدني أو تكون خطأ بوثيقة الزواج الصادرة من المأذون الشرعي .
ثالثا كيفية تصحيح وثيقة الزواج و إشهاد الطلاق الصادر من المأذون الشرعي :
            1- أن يتم برفع دعوى تصحيح وثيقة الزواج : ويكون برفع دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة الصادر منها وثيقة الزواج والصادرة من المأذون الشرعي التابع لمحكمة الأسرة , يقدم خلالها وثيقة الزواج ومستند البيانات الصحيحة وتداول بالجلسات إلي أن يصدر حكم قضائي بتصحيح وثيقة الزواج , ثم يسلم الحكم لرئيس القلم الشرعي لإثبات التصحيح بأصل وثيقة المحكمة أو ما يسمي برصيد الزواج أي دفتر الزواج المودع بالمحكمة , ثم يسلم صاحب الشأن صورة رسمية طبق الأصل من الوثيقة بعد تصحيحها وتسليمها إلي السجل المدني لاستكمال باقي الإجراءات بالسجل المدني ويصدر وثيقة زواج مميكنة بالبيانات الصحيحة.ويعاب علي هذه الطريقة إنها تأخذ وقت لا يقل عن سنة.
            2- وهي عمل تصادق علي الزواج يقوم المأذون الشرعي بعمل تصادق علي الزواج بحضور الزوج والزوجة واثنين شهود ويتم تسجيل قيام الزوجية بتاريخ الزواج الفعلي والحقيقي المدون بوثيقة الزواج الخطأ , ويتم إدراجها اتوماتيكيا علي السجل المدني , ويعاب علي هذه الطريقة اشتراط وجود الزوجين وان الحياة الزوجية قائمة ولم تنتهي بالطلاق أو بالوفاة .
ام               مع تحيات    #مأذون  
           #مأذون_شرعي

         مكتب المأذون الشرعي الشيخ عمرو ابو العنين مأذون شرعي والشيخ محمد علي الفقي مأذون شرعي     وتساب مأذون شرعي 01126360326             فيس بوك  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مأذون شرعي فيصل , مأذون شرعي حدائق الأهرام , مأذون شرعي اكتوبر و الشيخ زايد انهاء اجراءات الزواج و الطلاق الحضوري والطلاق الغيابي و التصادق علي وثائق الزواج وتوثيق عقد الزواج العرفي و زواج العرب و زواج الأجانب .